بشأن ما أثير علي صفحات التواصل الاجتماعي خلال ال ٤٨ ساعة الماضية من رسالة صوتية مسيئة ( Voice note ) تسرب فيها توجيه احدي الصيدلانيات بالاسكندرية الاهانة للعاملين معها بالصيدلية

🔻 هام للزملاء 🔺
بشأن ما أثير علي صفحات التواصل الاجتماعي خلال ال ٤٨ ساعة الماضية من رسالة صوتية مسيئة ( Voice note ) تسرب فيها توجيه احدي الصيدلانيات بالاسكندرية الاهانة للعاملين معها بالصيدلية و للسادة مندوبي شركات الأدوية بألفاظ مسيئة ، فان النقابة ترفض تماما أي تجاوز في حق اي زميل من مندوبي شركات الادوية او التوزيع ، واذ تؤكد النقابة كامل احترامها لكافة العاملين بالقطاع الصحي و الدوائي سواء بالصيدليات أو شركات الانتاج و التوزيع و تمام رفضها لاهانة اي زميل مهما كان، فقد عملت النقابة خلال اليومين الماضيين علي استقصاء الأمر تفصيليا و متابعته مع كافة الأطراف، و نؤكد علي ما يلي:
1️⃣ تم التدخل الفوري منذ البداية و التواصل مع كلا الطرفين علي مدار الساعة للاستعلام الكامل عن تفاصيل الواقعة منذ نشر الرسالة الصوتية المسربة من ساعات الفجر الأولي من يوم الجمعة ١٢ أغسطس و الي الآن و تعهد لنا بالفعل كافة الأطراف بعدم التعرض للآخر .
2️⃣ تم استدعاء كلا من الصيدلانية ( ه. ص) مديرة الصيدلية و الصيدلانية الخريجة ( س. ع) إلي مقر النقابة بسموحة و تم بالفعل لقاء كل منهما مع المستشار القانوني للنقابة صباح يوم السبت ١٣ أغسطس ،كل علي حدى ، لتقديم الشكاوي و الأدلة الخاصة بالواقعة وأبعادها.
3️⃣ تم مساء نفس اليوم جلسة أخري مطولة مع السيد الدكتور نقيب صيادلة الإسكندرية لاستيضاح كافة المخالفات القانونية و مدي صحة الكثير مما يشاع من التهديدات .. و تم احالة المخالفات بشكل فوري للجنة التحقيق الرسمية بنقابة صيادلة الاسكندرية وبحضور السيد المستشار رئيس النيابة الادارية لكي يتم كامل التحقيق و المحاسبة على كافة الأخطاء.*
4️⃣ وقد تم التواصل مع عدة جهات رقابية مسئولة و عدة اطراف معنية بالواقعة ، كما تم المتابعة مع الدكتورة منسق هيئة الدواء بالاسكندرية لمتابعة الاجراءات بشأن المخالفات القانونية الواردة في هذه الرسالة الصوتية المسربة..
واخيرا ، تؤكد النقابة للجميع عن حمايتها التامة لأي زميل ، كما تحذر من عدم صحة الكثير مما يشاع و ترحيبها بأي تواصل من أي زميل للتحقق من الكثير من اللغط ، وإنها ستتخذ إجراءاتها الرسمية ضد أي مخالف لأداب المهنة او متجاوز في حق الغير ، وفي نفس الوقت ستتعامل بحسم تام قانونيا مع من يتحايل لتشويه صورة مهنتنا السامية والعاملين فيها لمصلحة أو غرض شخصي أو المتاجرة بزلات الاخرين بشكل غير قانوني أو اخلاقي..
نقيب صيادلة الإسكندرية
د/ محمد أنسى الشافعى
[supsystic-social-sharing id="1"]