شاطئ صيادلة الاسكندرية

يوم غير مسبوق لصيادلة الاسكندرية ضد تقاعس المحافظ في مؤتمر ووقفة على الكورنيش …

احتشد اكثر من ٩٠٠ صيدلي على الكورنيش أمام مبنى المهندسين القائم على أرض الصيادلة وذلك باخطار لقوات الأمن و تأمين من قوات الشرطة و بحضور مختلف الصحف والقنوات التليفزيونية…

حمل فيها الصيادلة اللافتات المنددة والمستنكرة بمحافظ الاسكندرية المتخاذل عن تنفيذ أحكام القانون وقرارات الدولة ولافتات واثقة في دعم القيادة السياسية للتدخل الفوري لاسترداد حقهم المغتصب.

و كان قد اجتمع بكامل نادي الاطباء بكورنيش سابا باشا قرابة الألف صيدلي من صيادلة الاسكندرية و نقيبهم و مجلس النقابة وعدد من الشخصيات العامة المصرية وعلى رأسهم سعادة السفير ناجي الغطريفي والكاتب شمعي أسعد وعدد من الشخصيات القانونية والكثير من رموز المهنة وشباب الصيادلة و الصيادلة في القطاع الخاص و وزارة الصحة و التأمين الصحي و مستشفيات الجامعة و مصانع الادوية وكلية الصيدلة و غيرها.

و وجه فيه الصيادلة على لسان نقيبهم د.محمد انسي الشافعي والكثير من المتحدثين نداء للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للتدخل العاجل والفوري و استنكار شديد لمحافظ الاسكندرية الحالي في إهداره تنفيذ قرارات الدولة المتمثلة في قرار الإزالة رقم ٤١٤٣لسنة ٢٠١٤ للمبنى الإجتماعي المقام من نقابة المهندسين على أرض شاطئ الصيادلة و الذي أصدره محافظ الاسكندرية السابق اللواء طارق مهدي و اهداره الاحكام القضائية المؤكدة لهذا القرار أرقام ٧٣١٠ لسنة ٦٨ق،و٨٢٨٣ لسنة ٦٩ق والمؤيدين بالدراسة الأمنية المستوفاة لمديرية أمن الاسكندرية.

وقد شدد الصيادلة في كلماتهم على ضرورة استرداد الحق واستعادة الكرامة وإعلاء القانون باستخدام (القوة الخشنة) لتنفيذ القانون ولو بأيديهم.
واستعرض د.محمود كلاوي من رموز المهنة و عضو مجلس النقابة العامة في الثمانينات تصريحات سابقة لنقيبة المهندسين الحالية في عدم أحقية المهندسين في أرض شاطئ الصيادلة على مدار سنوات . و شجع جميع الحاضرين على تنفيذ القانون واستعادة الحق القانوني بأي شكل.

وجدير بالذكر أن الاجتماعات ممتدة لصيادلة الاسكندرية إلى يوم الاثنين ٥ اكتوبر و هو موعد الجلسة الثانية للدعوى المقامة من نقيب صيادلة الاسكندرية ضد محافظ الاسكندرية بالحبس والعزل لامتناعه عن تنفيذ احكام قضائية بمجمع محاكم الاسكندرية بالمنشية ومن المؤكد حضور عدد كبير من الصيادلة هذه الجلسة لتأكيد تمسكهم بكل الوسائل من أجل تنفيذ القانون.