اجتماع بمقر النقابة بسموحة لمناقشة القانون رقم 30 لسنة 2023 للمحاسبة الضريبية المبسطة الذي صدر في أكتوبر 2023

عقد اجتماع بمقر النقابة بسموحة لمناقشة القانون رقم 30 لسنة 2023 للمحاسبة الضريبية المبسطة الذي صدر في أكتوبر 2023 بحضور السيد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ، و الدكتور محمد اصف رئيس لجنة الصيدليات الأهلية ، و المستشار الضريبي للنقابة ا. محمد عبد الرحمن ، و بناء علي رغبة الزملاء ننشر لكم ملخص استفسارات الزملاء :
1) الهدف من هذا القانون هو انهاء الملفات العالقة و المتأخرات القديمة مع مصلحة الضرائب و التسهيل علي أصحاب الاعمال ذات الارقام المرتفعة وفق هذا القانون حيث تكون المحاسبة حسب رقم الاعمال بنسبة مقطوعة ( ثابتة )
2) بالنسبة لأرقام الاعمال المتوسطة و القليلة تم التأكيد علي استمرار عملنا وفق اتفاقية 2005 السارية و المحصنة قانونا.
3) في حالة وجود فحص السنوات القديمة ، يجب ان يقوم الصيدلي بتقديم طلب للمصلحة ليتم التعامل معه وفق الاتفاقية وإلا سيتم المحاسبة وفق القانون الجديد مباشرة.
🎯 تؤكد النقابة استمرار الدعم الضريبي للزملاء طوال العام اذ يتواجد المستشار الضريبي للنقابة يومي الإثنين و الخميس من كل اسبوع من الساعه ٤ الي الساعة ٨ و ذلك بالمقر العلمي للنقابة بمحطة الرمل.
كما نتابع في دعم زملاءنا في تقديم اقرارالمرتبات و التسوية السنوية له حتي يوم الثلاثاء 30 ينايريوميا من الساعة 2 الي الساعة 4 و يومي الاثنين و الخميس من الساعة 2 الي الساعة 8